فيزا العامل الديني إلي امريكا.. إليك جميع التفاصيل والمعلومات

تأشيرة العامل الديني


نظرة عامة

يكون نوع التأشيرة R للأفراد الذين يسعون لدخول الولايات المتحدة الأمريكية للعمل بصفة دينية على أساس مؤقت على النحو المحدد في قانون الهجرة والجنسية §101(a)(15)(R).

المؤهلات

يتضمن العاملون الدينيون الأشخاص المصرح لهم من جهة معترف بها بمباشرة العبادة الدينية وتولي جميع الواجبات التي يتم أداؤها عادة من قبل الأعضاء المصرح لهم من رجال هذا الدين والعاملين في مهن أو وظائف دينية. يجب أن تلبي المعايير التالية إذا كنت تسعى للحصول على تأشيرة عامل ديني:
  • يجب أن تكون عضوًا في طائفة دينية معترف بها كالمؤسسات الدينية غير الربحية الحسنة السمعة في الولايات المتحدة.
  • يجب أن تكون المؤسسة الدينية التي تتبعها وفروعها إما معفاة من الضرائب أو متأهلة لحالة الإعفاء من الضرائب.
  • كما يجب أن تكون:
أ) عضوٌ في طائفتك لمدة سنتين مباشرة قبل تقديم طلب الحصول على حالة العامل الديني الخاص بك.

ب) تخطط للعمل كممثل لطائفتك أو في مهنة دينية لمؤسسة دينية غير ربحية حسنة السمعة (أو تابع معفى من الضرائب لمؤسسة مماثلة).

ج) مقيم ومتواجد فعليًا خارج الولايات المتحدة الأمريكية لسنة سابقة في حالة قضاء خمس سنوات سابقًا في هذه الفئة.

لا يوجد متطلب بأن يكون لك سكن خارج البلاد لا تنوي تركه. ورغم ذلك، يجب عليك أن تسعى إلى مغادرة الولايات المتحدة في نهاية فترة حالتك القانونية بعيدًا عن أي مؤشرات أو أدلة تفيد عكس ذلك.

العرائض

يجب أن يقدم صاحب العمل المنتظر النموذج I-129 وعريضة لعامل غير مهاجر إلى إدارة خدمات المواطنة والهجرة (USCIS). لمزيد من المعلومات التفصيلية بخصوص تقديم النموذج I-129 بالإضافة إلى المتطلبات، الرجاء الرجوع إلى صفحة الويب الخاصة بالعامل الديني المؤقت غير المهاجر R-1 في إدارة خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة.

ملاحظة: يجب أن يقدم صاحب العمل المنتظر العريضة بأسرع ما يمكن (ولكن بما لا يزيد عن ستة شهور قبل بداية التوظيف المتوقع) حتى يتم توفير وقت مناسب لمعالجة العريضة والتأشيرة.

يجب أن يتم التصديق على العريضة والنموذج I-129 قبل أن يمكنك التقدم للحصول على عمل في سفارة الولايات المتحدة. وعندما يتم التصديق على العريضة الخاصة بك، سيستلم صاحب العمل أو الوكيل إخطار العمل، النموذج I-797، والذي يعمل كإخطار تصديق على العريضة الخاصة بك. سوف يتحقق المسؤول القنصلي من صحة التصديق على العريضة من خلال خدمة إدارة معلومات العرائض التابعة لوزارة الخارجية أثناء مقابلتك.

يجب عليك إحضار إيصال العريضة I-129 الخاص بك معك في مقابلتك في سفارة الولايات المتحدة من أجل التحقق من صحة التصديق على العريضة. الرجاء ملاحظة أن التصديق على العريضة لا يضمن إصدار التأشيرة في حالة كونك غير مؤهل للحصول على التأشيرة بموجب قانون الهجرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

بنود الطلب

إذا كنت تتقدم للحصول على تأشيرة عامل ديني، فيجب عليك تقديم ما يلي:
  • نموذج طلب إلكتروني للحصول على تأشيرة لغير المهاجرين (DS-160) قم بزيارة موقع الويب للنموذج DS-160لمزيد من المعلومات عن النموذج DS-160.
  • جواز سفر صالح للسفر إلى الولايات المتحدة خلال تاريخ صلاحية لا يقل عن ستة شهور بعد الفترة المتوقعة للإقامة في الولايات المتحدة (إذا لم تعرض الاتفاقيات الخاصة بالدولة استثناءات. في حالة إدراج أكثر من شخص في جواز سفرك، يجب على كل شخص يرغب في الحصول على تأشيرة تقديم طلب بذلك.
  • صورة واحدة 2 بوصة × 2 بوصة (5 سم × 5 سم) تم التقاطها في غضون الأشهر الستة الأخيرة. تجد في صفحة الويب هذه معلومات حول تنسيق الصورة المطلوب.
  • إيصالٌ يوضح دفع مبلغ وقدره 190 دولارًا أمريكيًا كرسوم معالجة طلب التأشيرة لغير المهاجرين غير قابلة للاسترداد ومدفوعة بالعملة المحلية. تجد في صفحة الويب هذه معلومات حول دفع هذه الرسوم. وفي حالة إصدار تأشيرة، يمكن أن يكون هناك رسوم معاملة بالمثل إضافية لإصدار التأشيرة اعتمادًا على جنسيتك. يمكن أن يساعدك موقع الويب الخاص بوزارة الخارجية الأمريكية في معرفة ما إذا كان يجب عليك دفع رسم معاملة بالمثل لإصدار تأشيرة وما مبلغ الرسوم المستحق.
  • رقم الإيصال المطبوع على العريضة I-129 الخاصة بك المصدق عليها. الرجاء ملاحظة أن النموذج I-797 لم يعد مطلوبًا للمقابلة.

بالإضافة إلى هذه البنود، يجب عليك تقديم خطاب موعد مقابلة يؤكد أنك قمت بحجز موعد من خلال هذه الخدمة. كما يمكنك أيضًا إحضار أي مستندات داعمة تعتقد أنها تدعم المعلومات المقدمة إلى المسؤول القنصلي.

كيفية التقدم

الخطوة 1:
أكمل نموذج الطلب الإلكتروني للحصول على تأشيرة لغير المهاجرين (DS-160).

الخطوة 2:
قم بدفع رسم طلب التأشيرة.

الخطوة 3:
قم بجدولة موعد في صفحة الويب هذه. ويتعين وجود ثلاث معلومات حتى يمكنك جدولة موعدك:

  • رقم جواز سفرك
  • الرقم المرجعي CGI من إيصال رسوم التأشيرة الخاصة بك.
  • رقم الرمز الشريطي ذو الأرقام العشرة من صفحة تأكيد النموذج DS-160 الخاص بك.

الخطوة 4:
قم بزيارة سفارة الولايات المتحدة في تاريخ ووقت مقابلة التأشيرة الخاصة بك. ويتعين عليك إحضار نسخة مطبوعة من خطاب الموعد وصفحة تأكيد النموذج DS-160 وصورة شخصية ملتقطة خلال الأشهر الستة السابقة وجواز السفر الحالي وجميع جوازات السفر القديمة وإيصال دفع رسوم التأشيرة الأصلية. لن يتم قبول الطلبات التي لا تتضمن جميع هذه العناصر.

المستندات الداعمة:

تعد المستندات الداعمة واحدة من بين العديد من العوامل التي سيراعيها المسؤول القنصلي في مقابلتك. وينظر المسؤولون القنصليون في كل طلب بشكل فردي ويراعون العوامل المهنية والاجتماعية والثقافية والعوامل الأخرى أثناء الحكم. كما يمكن أن ينظر المسؤولون القنصليون في بعض النوايا المحددة وخططك وطموحاتك الطويلة الأمد داخل دولتك التي تقيم فيها. بالإضافة إلى ذلك، يتم فحص كل حالة بشكل مستقل وملاءمتها مع أي اعتبار بموجب القانون.

تنبيه: لا تقدم مستندات زائفة. يمكن أن يتسبب الاحتيال أو التزييف في عدم الأهلية الدائمة للتأشيرة. وإذا كانت الخصوصية محل قلق، فيجب على المتقدم إحضار المستندات إلى سفارة الولايات المتحدة في مظروف مغلق. ولن تتيح سفارة الولايات المتحدة هذه المعلومات لأي شخص وسوف تحترم خصوصية المعلومات.

بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك إحضار المستندات التالية معك أثناء مقابلتك:
  • خطاب من مسؤول مفوض بذلك أو وحدة خاصة مفوضة من مؤسسة توظيفك تصادق على أن عضويتك الدينية خارج الولايات المتحدة تم الحفاظ عليها، سواء كليًا أو جزئيًا، وأن المؤسسات الدينية الأجنبية والموجودة داخل الولايات المتحدة تنتمي إلى نفس الطائفة الدينية وأنه مباشرة قبل تقديم طلبك للحصول على تأشيرة R، كنت عضوًا في طائفة دينية لفترة السنتين المطلوبة.
  • وإذا كنت كاهنًا، فأنك مفوض بمباشرة الشعائر الدينية من قبل تلك الطائفة. يجب تحديد الواجبات وشرحها بالتفصيل، أو
  • إذا كنت متخصصًا في مجال الدين، أن تكون قد حصلت على الأقل على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها, فإن هذه الدرجة مطلوبة للدخول في مهنة دينية؛ أو
  • إذا كنت تعمل في مهنة لا تتطلب التخصص، أن تكون مؤهلاً في حالة صلة ذلك النوع من العمل بالوظائف الدينية التقليدية.
  • ترتيبات التعويض، بما في ذلك مبلغ الراتب ومصدره والأنواع الأخرى من التعويض مثل الطعام والإقامة وأي مزايا أخرى يتم تحديد قيمة نقدية لها وبيان ما إذا كان هذا التعويض مقابل الخدمات المقدمة.
  • اسم وموقع الوحدة التنظيمية المحددة للمؤسسة الدينية أو فرعها الذي سوف تقدم فيه الخدمات.
  • إذا كنت تعمل لصالح مؤسسة مرتبطة بطائفة دينية، وصف طبيعة العلاقة بين المؤسستين.
  • إثبات لأصول المؤسسة الدينية التي تتبعها وأساليب عملها.
  • أوراق التأسيس الخاصة بمؤسستك بموجب قانون الولاية الساري.

تحميل تطبيق USA Visa Helper لمعرفة اجراءات الحصول علي تأشيرة امريكا:

كتابة تعليق

أحدث أقدم