اعلان

فيزا برنامج القرعة لتأشيرات التنوع لأمريكا.. إليك جميع التفاصيل والمعلومات

برنامج القرعة لتأشيرات التنوع

( الهجرة العشوائية )


نظرة عامة

تأسست تأشيرة الهجره التعددية (DV) بموجب قانون الهجرة للعام 1990 حيث تطرح 55 ألف تأشيرة هجرة في القرعة السنوية، ابتداء من السنة المالية 1995. تهدف القرعة إلى تنويع السكان المهاجرين في الولايات المتحدة، من خلال اختيار أشخاص يأتي معظمهم من بلدان كانت معدلات الهجرة منها إلى الولايات المتحدة منخفضة في السنوات الخمس السابقة.

للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة الهجره التعددية، يتم فتح باب التقديم علي الموقع الرسمي التابع لوزارة الخارجية الأمريكية dvprogram.state.gov في شهر أكتوبر في معظم الأحيان، ويتم إعلان النتيجة في شهر مايو، أثناء فترة التقديم يمكنك الدخول علي الموقع وادخال البيانات الخاصة بك، ثم بعد ذلك تحتفظ بالرقم التأكيدي الخاص بك، وتتجه لنفس الموقع بعد إعلان النتيجة وإدخال اسم العائلة، الرقم التأكيدي، سنة الميلاد، وبعدها تضغط تأكيد سوف تظهر لك النتيجة سواء تم إختيارك او لم يتم.


يمكنك معرفة المزيد حول إجراءات المقابلة في حال اذا تم إختيارك على موقع usvisas.state.gov.

حالة الطلب المقدم

في نهاية مقابلة تأشيرة الهجرة، سوف يبلغك القنصل ما إذا كان طلب التأشيرة قد قُبل أو رُفض.

تتطلب بعض طلبات التأشيرات إجراءات إدارية إضافية، تستغرق وقتًا إضافيًا بعد إجراء المقابلة مع القنصل. يتم إبلاغ مقدمي الطلبات بهذا الإجراءات عند تقديم طلبهم. تتم معظم الإجراءات الإدارية خلال 60 يوما من تاريخ المقابلة. تختلف الإجراءات الإدارية المطلوبة طبقا لظروف كل حالة. يمكنك التحقق من وضع طلب التأشيرة على موقع ceac.state.gov.

في حال رفض منحك التأشيرة، قد تجد معلومات مفيدة في قسم عدم الأهلية والإعفاءات Ineligibilities and Waivers على موقع  usvisas.state.gov.

بعد المقابلة

في حال الموافقة على منحك التأشيرة، سوف يتم إبلاغك كيف ومتى سيعاد إليك جواز سفرك مع التأشيرة. قم بمراجعة دقيقة لفقرة “بعد المقابلة” After the Interview على موقع usvisas.state.gov  لمعرفة ما يجب القيام به عند استلامك التأشيرة، ودخولك الولايات المتحدة، وتسديد رسوم الهجرة إلى المصلحة الأميركية للجنسية والهجرة وغيرها من المعلومات الهامة.

تحميل تطبيق USA Visa Helper لمعرفة اجراءات الحصول علي تأشيرة امريكا:

كتابة تعليق

أحدث أقدم