كيفية التقديم على الجنسية الأمريكية

هل ترغب بتعلم كيفية التقديم على الجنسية؟ قبل التقديم على الجنسية، تحتاج إلى معرفة: هل أنت مؤهل للحصول على الجنسية الأمريكية؟ تعرف ما إذا كنت مؤهلاً للتقديم. ثم تعرف على الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها للتقديم على الجنسية.

إشعار: تم إيقاف زيادة الرسوم التي كان من المقرر أن تتم في 2 أكتوبر 2020 بقرار من محكمة أمريكية. ولكن يرجى التحقق من الرسوم قبل إرسال طلبك.

ما هي متطلبات الجنسية الأمريكية؟

إذا كنت ترغب في التقديم للحصول على الجنسية، تحتاج أولا ً إلى معرفة ما إذا كنت قد اجتزت متطلبات الجنسية. و التي تشمل:
  • أن يكون الحد الأدنى للعمر 18 سنة
  • عشت في الولايات المتحدة الأمريكية لمدة خمس سنوات على الأقل كـ مقيم
  • لا توجد هناك رحلات تم تمديدها خارج الولايات المتحدة الأمريكية
  • لا يوجد نشاط إجرامي كبير
  • الفهم الأساسي لحكومة الولايات المتحدة وتاريخها
  • القدرة على قراءة وكتابة والتحدث باللغة الإنجليزية الأساسية

اقرأ عن متطلبات الجنسية الأمريكية بمزيداً من التفاصيل للتأكد من أنك مؤهل. ثم يمكنك التقديم على الجنسية.

كيفية التقديم على الجنسية

يمكن أن يكون التقديم على الجنسية مربكاً للغاية. إذا كان ذلك ممكناً، نوصي بأن يكون لديك محامي لمساعدتك. يمكن أن يكون مكلفاً، لكن قد تكون قادراً على العثور على مساعدة قانونية مجانية ومنخفضة التكلفة على الانترنت وفي مجتمعك.

1. إكمال N-400 (نموذج للتقديم على الجنسية)
الخطوة الأولى هي إكمال طلب التجنس. هذا هو نموذج/استمارة من قبل الحكومة تسمى N-400. يمكنك إرسال النموذج المكتمل في البريد أو يمكنك التقديم عبر الإنترنت. قم بتحميل نموذج N-400 أو قم بالتقديم عبر الإنترنت.

هام: من ديسمبر 2019، تقبل دائرة خدمات الهجرة و المواطنة الأمريكية نموذج 2019 فقط. تأكد من أن أي نموذج تقوم بملئه يحتوي على هذا في أسفل كل صفحة: نموذج Form N-400 Edition 09/17/19. إذا كان له تاريخ مختلف، قم بتنزيل نموذج جديد وابدأ مرة أخرى.

عليك أن ترفق العديد من الأوراق مع النموذج، وكان عليك أيضاً دفع الرسوم. فيما يلي قائمة بما تحتاج إلى أدراجه عند تقديم طلبك N-400. يجب عليك ارفاق صورتين لجواز السفر مع طلبك. تذكر أن تكتب “رقم A” الخاص بك على الجزء الخلفي من هذه الصور. يمكن لبعض الأشخاص التقديم بطلب للحصول على إعفاء من الرسوم حتى لا تضطر إلى دفع الرسوم.

إذا كنت تقوم بملء الأوراق الخاصة بك دون محامي، فإن الموقع المجاني CitizenshipWorks.org سيساعدك من خلال خطوات الأستمارة. يمكن لـ Citizenshipworks أيضاً أيصالك بالمساعدة القانونية المجانية عبر الإنترنت أو بشريك Citizenshipworks في منطقتك إذا كنت بحاجة إلى مساعدة إضافية.

هام: قم بعمل نسخة من N-400 قبل إرسالها.

2. أحفظ إيصال الاستلام وتحقق من طلبك عبر الإنترنت بعد التقديم على الجنسية
سوف تتلقى خطاب استلام ينص أن دائرة خدمات الهجرة والجنسية تستلم طلبك. احتفظ بهذا ودوّن رقم إيصال الأستلام المكون من 13-رقم. التقط صورة لإيصال الأستلام على هاتفك و قم بأرسالها إلى نفسك للتأكد من أنك لا تفقدها. يمكنك استخدام رقم الإيصال للتحقق من حالة استمارتك.

3. أكمل فحص القياسات الحيوية
فحص المقاييس الحيوية هو فحص أمني. سيطلب منك الذهاب إلى مكتب في يوم و وقت معين. تأكد من الذهاب إلى هذا الموعد والوصول في الوقت المحدد! في الموعد، سوف يتم أخذ بصماتك. وهذا يعني ختم بصمات الأصابع الخاصة بك وتشغيل الصورة من خلال نظام للتأكد من أنك لست مجرماً. تعرف على المزيد عن موعد القياسات الحيوية.

4. أحضر مقابلة الجنسية الخاصة بك
أكمل المقابلة مع موظف خدمات الهجرة و المواطنة في الولايات المتحدة. تعرف على المزيد عن مقابلة التجنس وكيفية التحضير للاختبار.

5. أخذ اختبار التربية المدنية
خلال المقابلة، سوف تجري اختبار حول التربية المدنية، التاريخ والحكومة للولايات المتحدة. في هذا الامتحان، يجب عليك الإجابة على 6 أسئلة من أصل 10 بشكل صحيح. يمكنك أخذ اختبار الأستعداد للمواطنة لمعرفة ما إذا كنت على استعداد للاختبار.

6. انتظر القرار
سوف تتلقى قراراً خطياً من دائرة خدمات الهجرة والجنسية الأمريكية حول طلبك. قد تتلقى قرارك في يوم المقابلة أو قد يتم إرساله أليك لاحقاً في البريد. القرار سوف يكون ما إذا كان طلبك:

Granted (هذا يعني أنك قد أجتزت الأختبار!)
Continued (وهذا يعني أن USCIS تقوم بمزيد من الأبحاث عنك أو يعني أنك قد فشلت في امتحانات اللغة الإنجليزية أو اختبار التربية المدنية. يمكنك أخذ الأختار مرة أخرى.)
Denied (وهذا يعني أن USCIS قررت أنك غير مؤهل للحصول على الجنسية. إذا حدث ذلك، قد تتمكن من تقديم التماس أو طلب.)
7. أحضر مراسم منح الجنسية
إذا كنت قد اجتزت الأختبار، سوف تكون على استعداد لإكمال مراسم منحك الجنسية وأداء قسم الولاء. و هو عندما تتعهد بالولاء للولايات المتحدة الأمريكية.

إذا كانت لديك أسئلة حول العملية، فهناك منظمات يمكنك الاتصال بها. تقدم هذه المنظمات المشورة في بعض اللغات الوافدة الجديدة. اعثر على مساعدة المواطنة المجانية أو منخفضة-التكلفة بالقرب منك.

نأمل أن تكون هذه المعلومات قد ساعدتك في الإجابة على سؤالك حول كيفية التقديم على الجنسية. قم بالتسجيل أدناه لأخذ الدورات المجانية لإعداد الجنسية. يمكنك أن تأخذها عبر الإنترنت، في أي مكان، وفي أي وقت!.

المصدر: USAHello

كتابة تعليق

أحدث أقدم