ما هي مقابلة اختبار الجنسية الأمريكية؟

التجنس هو العملية التي تجعلك مواطناً للولايات المتحدة الأمريكية. اختبار التجنس، أو اختبار الجنسية، هو مقابلة. سيتم فيها استجوابك من قبل موظف خدمات الهجرة و المواطنة الأمريكية. المقابلة هي خطوة هامة في أن تصبح مواطناً أمريكياً. تعرف على اختبار التجنس وكيفية التحضير للمقابلة.

اختبار التجنس هو واحد من عدة خطوات في العملية التي تصبح فيها مواطن أمريكي. في الوقت الذي تحضر فيه المقابلة، سيكون عليك:

قبل اختبار التجنس

عند اكتمال جميع الأوراق الخاصة بك، ستقوم خدمات الهجرة و المواطنة الامريكية للولايات المتحدة (USCIS) بإرسال إشعار موعد. سيخبرك الإشعار بتاريخ ووقت المقابلة.

المقابلة هي الخطوة الأخيرة لتصبح مواطناً. بمجرد اجتياز اختبار التجنس الخاص بك، ستكون قادراً على أن تصبح مواطن أمريكي.

الاستعداد لمقابلة اختبار التجنس

أفضل شيء يمكنك القيام به لتحقيق النجاح في مقابلة التجنس الخاصة بك هو: ان تكون مستعداً!

إن الاستعداد يعني التأكد من أن مهاراتك في القراءة والتحدث والكتابة باللغة الإنجليزية جيدة بما فيه الكفاية. وهذا يعني أيضاً أن تكون جاهزاً لاختبار التربية المدنية. تأكد من فهمك لجميع الأسئلة التي سيتم طرحها عليك أثناء المقابلة.

أشياء عليك إحضارها معك

الاستعداد يعني أيضاً تحضير على كل ما تحتاج إلى أخذه إلى المقابلة.

عليك إحضار العناصر التالية معك:
  • إشعار الموعد
  • بطاقة الإقامة الدائمة أو بطاقة تسجيل الأجانب (البطاقة الخضراء)
  • رخصة القيادة أو بطاقة الهوية الصادرة من الولاية
  • جميع جوازات السفر أو وثائق السفر الحالية والمنتهية الصلاحية

قد ترغب أيضاً في إحضار:
  • نسخة من استمارة N-400 كـ مصدر لك
  • قائمة الـ 100 سؤال التي سيختار منها الموظف 10 أسئلة (تذكر أن بعض الإجابات، كـ اسم الرئيس، سوف تتغير. ستخبرك هذه القائمة بمكان العثور على الأسماء الحالية).
يُسمح لك بإحضار محاميك إذا كان لديك محامي.

سيخبرك إشعار الموعد إذا كنت بحاجة إلى إحضار مستندات أخرى، مثل شهادات الزواج أو الطلاق أو المستندات الضريبية أو المستندات المتعلقة بزوجك أو أطفالك.

ماذا سيحدث في اختبار التجنس الخاص بك

إذا كنت تعرف ما سيحدث خلال المقابلة، يمكنك الاستعداد. وإذا كنت على استعداد، فلن يكون عليك ان تشعر بالتوتر! هذا ما تحتاج إلى معرفته:

الوصول إلى المقابلة

تأكد من أن تعرف بالضبط أين أنت ذاهب حتى لا تضيع وتصل في وقت متأخر. قد ترغب في الذهاب إلى المبنى قبل يوم واحد من موعدك حتى تعرف بالضبط أين المكتب وكيفية الوصول إلى هناك.

من الجيد أن تصل قبل نصف ساعة من موعدك. سوف تحتاج إلى وقت للذهاب من خلال نقطة تفتيش أمنية والعثور على المكتب المناسب ومنطقة الانتظار. أيضاً، إذا كنت هناك في وقت مبكر قليلاً، سوف تشعر بتوتر اقل.

قد تضطر إلى الانتظار لفترة من الوقت حتى يحين دورك. يمكنك استغلال الوقت للبحث في النموذج أو أسئلة الاختبار. سيخرج موظف دائرة الهجرة والجنسية وينادي اسمك عندما يحين دورك ستذهب إلى مكتب خاص قبل أن تجلس، الموظف سيطلب منك رفع يدك اليمنى و الوعدك بقول الحقيقة.

اختبار مهاراتك في التحدث باللغة الإنجليزية

خلال المقابلة، الموظف يتأكد من أن معلوماتك حقيقية وصحيحة. سيطرح الكثير من الأسئلة حول المعلومات الواردة في الاستمارة (النموذج N-400). وفي الوقت نفسه، يقوم بأختبار مهاراتك في اللغة الإنجليزية.

قد يكون بعض كبار السن وبعض الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية أو إعاقات عقلية مؤهلين للأستثناء من متطلبات اللغة الإنجليزية.

أسئلة الخلفية و توقيع الأستمارات

سيطرح الموظف أسئلة حول خلفيتك ويجوز له أن يطرح أسئلة لم تكن في استمارة الطلب. كن مستعداً للأسئلة التي قد يتم طرحها عليك.

عند الانتهاء من الأسئلة، سوف تحتاج إلى توقيع بعض الوثائق، بما في ذلك طلبك والصور الفوتوغرافية الخاصة بك.

اختبار التربية المدنية، مهارات الكتابة و القراءة

يتعين على معظم الناس إجراء اختبار حول التربية المدنية والتاريخ والحكومة في الولايات المتحدة. قد يكون هذا الجزء من المقابلة مع نفس الموظف، أو قد يكون مع شخص آخر. يمكن أن يأتي أولاً أو في النهاية.

خلال هذا الامتحان، يجب عليك الإجابة على 6 من أصل 10 أسئلة بشكل صحيح حول التربية المدنية في الولايات المتحدة. تكون الأسئلة والأجوبة منطوقة. سيكون هناك جزء مكتوب قصير لاختبار مهارات الكتابة الخاصة بك. سيخبرك الموظف بجملة لتكتبها سيُطلب منك أيضاً قراءة جملة. مرة أخرى، يمكنك الاستعداد لجميع الأسئلة التي سيتم طرحها عليك أثناء المقابلة.

عدد قليل من الناس ليس عليهم إجراء هذا الاختبار. هناك بعض الأستثناءات لكبار السن أو الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية أو إعاقات.

شاهد فيديو USCIS لمقابلة التجنس


يمكنك تحميل دليل المواطنة المذكور في الفيديو. استخدم هذا الدليل أثناء مرورك بالعملية. سيتم الرد على معظم الأسئلة التي لديك في الدليل.

نصائح واقتراحات لاختبار التجنس الخاص بك

  • من الوقت الذي يقوم فيه الموظف بتحييتك، يقوم بإختبار مهاراتك في اللغة الإنجليزية. تأكد من التحدث بعناية و وضوح.
  • قل الحقيقة دائماً ولا تخفي أي معلومات. قد يكون لدى الموظف معلومات عنك من مصدر آخر. إذا كنت لا تعرف الجواب أو لم تتمكن من التذكر، لا بأس من قول ذلك. كما أنه لا بأس من إخبار الموظف إذا كنت لا تفهم شيئاً.
  • إذا كنت لا تتحدث الإنجليزية، حاول أن تجد الوقت للذهاب إلى دروس اللغة الإنجليزية في مجتمعك. تقدم العديد من الكليات المحلية والمكتبات والمراكز المجتمعية فصول مجانية. يمكنك البحث في FindHello للعثور على الفصول الدراسية.
  • خذ دورة الجنسية الأمريكية لتساعدك في اجتياز الاختبار الخاص بك. إذا كنت ترغب في الذهاب إلى فصل في مجتمعك، يمكنك البحث عن أماكن في FindHello – العديد من الفصول المدرجة في قسم الموارد مجانية. أو يمكنك أن تأخذ دوراتنا المجانية عبر الانترنت للمواطنة. يمكنك الاشتراك هنا والبدء عندما تكون على استعداد!

حظاً سعيداً مع مقابلتك!
تذكر: كن مؤهلاً، كن مستعداً، وكن صادقاً.


المصدر: USAHello

كتابة تعليق

أحدث أقدم