عاجل: بدأ الآن التسجيل في برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا لعام 2023 - اضغط هنا لمعرفة كيفية التسجيل

اعلان

كيفية ملء استمارة N-400

ملء استمارة N-400 امراً معقداً. نوصي دائماً ان تحصل على مساعدة قانونية مهنية عند تقديمك للحصول على الجنسية. ونحن نفهم انه لا يمكن للجميع الحصول على المساعدة القانونية. سوف تساعدك هذه الصفحة على إكمال استمارة N-400 إذ لم يكن لديك مساعدة.

كيفية ملء استمارة N-400

المواقع التي يمكن ان تساعدك مع استمارة N-400

هذه المواقع هي لمنظمات موثوق بها. وهي منظمات موجودة لمساعدة المهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء.

اعمال الجنسية تساعدك على ملء الاستمارة

اعمال الجنسية هي منظمة مجانية كـ USAHello. يمكنك الوثوق بموقعها الالكتروني والأشخاص الذين يعملون هناك. سيقوم الموقع بإرشادك عبر الاستمارة. إذا كان لديك مشكله مع الاستمارة ، اعمال الجنسية سوف توصلك مع المهنيين القانونيين بالقرب منك الذين يقومون بمساعدة المهاجرين.

لدى مركز الموارد القانونية للمهاجرين استمارة N-400 مترجمة لعدة لغات

في مركز الموارد القانونية للمهاجرين (ILRC) ترجمات لـ N-400 في اللغات الصينية والاسبانية والهندية والكورية والعربية وغيرها من اللغات. لا تقوم بإرسال هذه النماذج/ الاستمارات المترجمة إلى الولايات المتحدة الجنسية وخدمات الهجرة (USCIS). النماذج المترجمة هي فقط لمساعدتك في ملء الأستمارة الرسمية. ملاحظة: هذه الترجمات لا تظهر أحدث إصدار لعام (2019) من استمارة N400 ، ولكنها تحمل الاسئلة نفسها.

يمكنك تحميل نسخة من الأستمارة مع ملاحظات مفيدة

تحتوي هذه النسخة من N-400 على ملاحظات مفيده لمساعدتك في تعبئة الأستمارة الخاصة بك. وقد أعده الصندوق ومؤسسه كاليفورنيا للمساعدة القانونية الريفية. لا تقم بإرسال هذا الإصدار من الأستمارة إلى المصلحة. الأستمارة مع الملاحظات هو مجرد استخدام المساعدة التي تملا الأستمارة الرسمي. ملاحظة: لا تظهر هذه الملاحظات أحدث إصدار (2019) من الأستمارة N400 ولكنها تحمل الاسئلة نفسها.

مقاطع الفيديو التي يمكن ان تساعدك مع استمارة N-400

فيما يلي اثنان من مقاطع الفيديو التي سوف تساعدك في ملء الأستمارة. ملاحظة: قد لا تظهر مقاطع الفيديو هذه أحدث إصدار (2019) من الأستمارة N400 ، ولكنها تحمل الاسئلة نفسها.

انقر على زر cc ثم رمز الإعدادات لأضافة الترجمات في لغتك.

هذا الفيديو طويل ساعة و ½ الساعة! لا توجد فيه ترجمات ولكن يمكنك استخدام أزرار الاعداد ليتسنى لك مشاهدته ببطء وجعله أسهل للفهم.

شروع البدء في استمارة N-400

استمارة N-400 على الموقع الكتروني لموقع خدمات الهجرة و المواطنة الامريكية. هنا هي الصفحة الرسمية N-400 باللغة الانجليزية.

في هذا الموقع سوف تجد أيضاً:
  • تعليمات و ارشادات
  • قائمة اختيار وورقه عمل
  • معلومات حول المتطلبات
  • معلومات عن الرسوم

وتشير دائرة خدمات الهجرة و المواطنة الأمريكية ان تقرأ دليل التجنس (استمارة M-476) بعناية قبل تقديم الأستمارة. وتقول USCIS ان تعليمات استمارة 400 غالباً ما تشير إلى المعلومات في الدليل، وانها سوف تساعدك.

نصائح لملء الأستمارة N-400

  • الكتابة بوضوح وبدقه في الحبر الأسود (إذا كنت تملأ الاستمارة ورقياً).
  • اكتب أو اطبع اسمك تماماً كما يظهر على بطاقتك الخضراء.
  • إذا كنت بحاجة إلى اجراء الكثير من التصحيحات ، أبدأ مرة أخرى بإستخدام استمارة جديدة بدلاً من العبور أو “تبييض” المعلومات.
  • اكتب أو اطبع الرقم A-Number الخاصة بك رقم تسجيل الأجنبي المكون (من 7 إلى 9 أرقام والموجود على بطاقتك الخضراء) في أعلى كل صفحة. إذا كان العدد اقل من 9 أرقام ، ضع ما يكفي من الأصفار (0 أو 00) لجعل الرقم الإجمالي 9. على سبيل المثال ، اكتب أو اطبع رقم A1234567 كـ A001234567 أو اكتب أو اطبع رقم A12345678 كـ A012345678.
  • أجب على جميع الاسئلة لا تترك مربعات فارغة الا إذا كان السؤال يذكر يمكنك. كتابة أو طباعة “N/A” ، والتي تعني “لا ينطبق” أو “لا شيء” ، وهو ما يعني الصفر.
  • قل دائماً الحقيقة على الأستمارة الخاصة بك ، وتأكد من ان الاجابة تطابق الاستمارات التي قمت بملئها سابقاً. إذا كنت تخشى قول الحقيقة حول شيء ما على الأستمارة الخاصة بك ، يرجى الحصول على المشورة من المحامي أولاً.
  • قم بتوقيع طلبك يدوياً وقم بتضمينه في جميع الصفحات عند إرسال الأستمارة الخاصة بك ، حتى لو كانت الصفحة فارغة.
  • احتفظ بنسخة من الاستمارة الخاصة بك!

الفهم والاجابة على الاسئلة حول استمارة N-400 في مقابلتك

خلال مقابلة الجنسية، سوف يسأل الموظف الكثير من الاسئلة حول المعلومات الخاصة بك في N-400. قد يتم سؤالك عن معنى السؤال.

إذا كنت تملأ الأستمارة الخاصة بك أو كنت قد ملئتها دون فهم الاسئلة ، لربما انت بحاجة لفهم اسئلة N400 والمفردات او الكلمات الصعبة في الأستمارة. ليمكنك الاجابة على اي سؤال يطرحه الموظف عليك عن الأستمارة.


المصدر: USAHello

كتابة تعليق

أحدث أقدم