اعلان

 

الصين تحذر من عواصف ثلجية هى الاكبر منذ 10 سنوات

فى بيان إدارة الأرصاد الجوية الصينية، يبين موقع أمريكا اليوم حقيقة الانذار الاول من تعرض البلاد لأول عواصف ثلجية شتوية اليوم الأحد والذى جاء بلونه البرتقالي وهو ثاني أعلى مستوى.

الصين تحذر من عواصف ثلجية هى الاكبر منذ 10 سنوات

وهناك تحذيرات شديدة من موجات البرد على مستوى البلاد هذا الشتاء وهناك تخوف من توقف حركة المرور وانتشار الإنفلونزا وسط زيادة الحلات المصابة  بكوفيد-19.


وهناك توقعات بهبوب عواصف ثلجية على شمال شرق الصين حيث يصل مستوى الثلوج في بعض المناطق إلى 4.5 سنتيمتر خلال 24 ساعة مع تساقط ثلوج كثيفة على شمال البلاد.


وكانت العاصمة بكين صاحبة استقبال  أول تساقط للثلوج في فصل الشتاء هذا العام قبل 23 يوما من الموعد المعتاد سنويا، ومن المتوقع انخفاض درجات الحرارة ،مساء يوم الأحد، إلى الحد الأدنى لها فى مستوياتها منذ عشر سنوات.


وقالت الأرصاد الجوية، اجتاحت موجة البرد مناطق عديدة بداية من بكين ومرورا بشنغهاي وقوانجتشو، مما أدى إلى انخفاض درجات الحرارة بمعدل 14 درجة مئوية.


 ومن الممكن أن تزيد موجة البرد من خطر الإصابة بالإنفلونزا، وفي الوقت نفسه سجلت فيه أكثر من 20 مدينة في شمال الصين عدة إصابات بكوفيد-19 الذي انتشر من منتصف أكتوبر/ تشرين الأول في تشونجتشينج وسيتشوان ويونان بجنوب غرب البلاد.

كتابة تعليق

أحدث أقدم