أعلنت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها يوم الخميس عن اكتشاف حالتين لإصابة بالسعفة المقاومة للأدوية وشديدة العدوى في مدينة نيويورك، وهما أول حالتين معروفتين في الولايات المتحدة.

تم تشخيص أول حالة لامرأة تبلغ من العمر 47 عامًا أثناء رحلتها إلى بنغلاديش، حيث ظهر عليها طفح جلدي شديد ولم تستجب للكريمات المضادة للفطريات.

 وفقًا لتقرير من مركز مكافحة الأمراض، كانت إصابتها بسبب نوع جديد من الفطريات المسببة للسعفة يُدعى Trichophyton indotineae.

 خلال العقد الماضي، انتشرت هذه الفطريات المقاومة للأدوية بسرعة في جنوب آسيا، ويرجح أن يكون ذلك بسبب الإفراط في استخدام الأدوية لعلاجها.


تم اكتشاف حالة ثانية لامرأة تبلغ من العمر 28 عامًا من نيويورك، ولم تكن قد سافرت خارج الولايات المتحدة.


السعفة هي عدوى فطرية تنتشر بسهولة عن طريق الملامسة وتظهر على الجلد على شكل دوائر من القشور المرتفعة والحكة. يمكن أن تحدث السعفة في أي عمر ولكنها أكثر شيوعًا عند الأطفال.


الأعراض تشمل بثور، تشقق الجلد المؤلم، نزيف وبقع سميكة من الجلد الأحمر والمتقشر، وتحول الجلد بين أصابع القدم إلى اللون الأبيض ويصبح طريًا وناعمًا بالإضافة إلى الرائحة الكريهة.


عادةً، يتم علاج الحالات باستخدام كريمات مضادة للفطريات، ولكن بعض الحالات الصعبة بشكل خاص تتطلب أدوية مضادة للفطريات، مثل تيربينافين أو إيتراكونازول، التي يتم تناولها في شكل أقراص.

كتابة تعليق

أحدث أقدم