عائلة كاليفورنية تواجه اتهامات جنائية بارتكاب عدة جرائم تستوجب السجن، بعد أن تمكنت من تحقيق ثروة تقدر بملايين الدولارات من خلال إعادة تدوير العلب والزجاجات.

ووفقًا لشكوى جنائية تقدمت في مقاطعة ريفرسايد هذا الشهر، اتهم المدّعون العامون ثمانية أفراد من العائلة بالاحتيال على الولاية عن طريق استيراد زجاجات وعلب مستعملة من ولاية أريزونا تزن حوالي 178 طنًا، وإعادة تدويرها في كاليفورنيا.


وقد بلغت أرباح العائلة من عمليات إعادة التدوير التي قاموا بها نحو 7.6 مليون دولار، وأكتشف المحققون مخزنًا يحتوي على حاويات مشروبات مستوردة بطريقة غير مشروعة تُقدر بمليون دولار.


عند شراء زجاجة بلاستيكية أو مصنوعة من الألمنيوم في كاليفورنيا، يتحمل المستهلك تكلفة إضافية تسمى "California Redemption Value" أو CRV والتي تتراوح بين 5 إلى 10 سنتات، ويمكن للمستهلك استرداد هذه التكلفة عن طريق إعادة العناصر إلى مراكز إعادة التدوير في الولاية، لكن ولاية أريزونا ليست لديها برنامج مماثل.


وعلق المدعي العام لولاية كاليفورنيا روب بونتا على القضية قائلاً: "إن برنامج إعادة التدوير في كاليفورنيا يُموّل من قبل المستهلكين ويساهم في حماية بيئتنا ومجتمعاتنا، وسنتخذ إجراءات قانونية ضد أولئك الذين يحاولون تقويض سلامتها من خلال الانتهاكات الإجرامية".


وفي الوقت الحالي، يواجه أفراد العائلة اتهامات بالتآمر غير القانوني للقيام بسرقة كبيرة والاحتيال على برنامج إعادة التدوير في كاليفورنيا.


وتُعتبر ارتكاب سرقة كبيرة في كاليفورنيا جريمة يُعاقب عليها بالسجن لفترة تصل إلى ثلاث سنوات، وقد يؤدي استرداد الحاويات من خارج الولاية إلى زيادة عقوبة إضافية تدوم لثلاث سنوات أخرى.


وفي العام الماضي، تم اتهام ستة أشخاص بارتكاب جريمة احتيال تتعلق بإعادة التدوير في ولايتي أريزونا وكاليفورنيا، حيث أُدان هؤلاء بجمع أكثر من 10 ملايين دولار من خلال استرداد مزيف لأكثر من تسعة أطنان من علب المشروبات الفارغة.


وأظهر تقرير صادر عن منظمة مراقبة المستهلك أن 93 شخصًا في كاليفورنيا تمت محاكمتهم بتهمة الاحتيال في إعادة التدوير خلال الفترة من عام 2010 إلى 2019.

كتابة تعليق

أحدث أقدم