اعلان

10 امور يجب ان لا تقوم بها في امريكا


مرحباً بكم .. الكثير مننا يعلم ان المجتمع الامريكي مختلف عن المجتمع العربي تقريباً في كل شئ فهم لهم خصائصهم واسلوبهم مثل العرب لهم خصائصهم واسلوبهم .
لذا فعندما تنوي السفر لامريكا ( الولايات المتحدة الامريكية ) فهناك عدة امور يجب عليك معرفتها حتي تكون علي دراية بها ولا تفعلها حتي لا تجلب المشاكل .

ماذا قبل السفر لامريكا ؟


اذا كان قد اقترب ميعاد زيارتك او هجرتك لأمريكا سواء عن طريق القرعة العشوائية ( اللوتري ) او عن طريق اي طريقة اخري وعندما يقترب موعد الذهب فهناك عدة امور تشغل بالك دائماً وتفكر فيها باستمرار وهذه الامور قد تبدو صغيرة ولكنها قيمة ومفيدة , ومن اهم تلك الامور هي انك تريد معرفة طبيعة الشعب الامريكي وكيفية التعامل معهم , لذا فنحن في هذا الموضوع سوف نتعرف علي عدة امور لا تقوم بها اثناء تواجدك في امريكا ابداً.

عدة امور يجب ان لا تقوم بها وانت في امريكا


1 - عدم التدخل فيما لا يخصك :

لا يحب الامريكيون التدخل في الخصوصية أياً كانت , كما انهم لا يحبون ان يشاركهم احد في المكان الذي يجلسون فيه وحدهم ، لا يحبون ان يبعث احد بهواتفهم او أي شئ من متعلقاتهم الشخصية.


2 - لا تحاول ان تناقش مع امريكياً في مقارنة بين دولتك وامريكا :

يري الامريكيون انهم مواطنين في افضل بلاد العالم ولا مجال للمقارنة بيدن أي دولة اخري مع امريكا . فهم يمتلكون حساسية في هذا الموضوع حتي وان كان اعتقادهم خاطئ.


3 - لا تناقش معني " كرة القدم " " Football " في امريكا :

كما تعلم او لا تعلم فان تشتهر امريكا برياضة كرة القدم الامريكية لذا فاذا حاولت التحدث مع اي شخص امريكي وسألته عن أي شئ يخص Football فهو سوف يأخذ في اعتباره ان حديثك عن كرة القدم الامريكية وليس كرة القدم العادية المعروفة في بقية العالم والتي عبارة عن فريقين مكون كل فريق من 11 لاعب يواجهون بعض , بل اذا اردت انه تحدثه عن كرة القدم هذه العادية فاستخدم كلمة Soccer.


4 - ابتعد عن الارهاب حتي في حديثك :

المواطنون الامريكيون حساسون للغاية لذا فلا تذكر كلمة او أي اخبار عن الارهاب في حديثك حتي ولو كان علي سبيل الدعابة " المزحة او الهزار " فالأمريكيون حساسون تجاه هذا المصطلح.


5 - دفع البقشيش شبه الزامياً :


10 امور يجب ان لا تقوم بها في امريكا


كما نعرف في الدول العربية تقوم بدفع البقشيش فقط عندما يعاملك معاملة خاصة او كنت في مكان عام او أي شئ اخر ولكن في امريكا دفع البقشيش شئ الزامي واذا لم تقم بدفع البقشيش فسوف يلمح لك هو بأن تقوم بدفع البقشيش له.


6 - لا يحب الامريكيون ان يتم لمسهم :


10 امور يجب ان لا تقوم بها في امريكا


قد يكون البعض يعرف هذه المعلومة وهي ان الامريكيون لا يحبون التقبيل او المعانقة او أي نوع اخر من السلام , لذا فتجنب ان تقوم بهذه الاشياء.


7 - لا تتحدث عن السياسة :

اذا كنت تريد التحدث عن السياسة او العنصرية فيمكنك ان تقوم بذلك ولكن مع اقربائك او عائلتك فقط , لا تقم بالتحدث عن السياسة مع اصدقاء غير مقربون او شخص لتوك تعرفه.


8 - لا تتناقش في العرق او الجنس او السمنة :

لا تقم بذكر نكات عن العرق او السمنة , وأيضاً تجنب حقوق الذكر والانثي , ولا تسخر من السمنة , فكل هذه المواضيع ليست للمزاح.


9 - لا تقم بالتفاعل مع الاطفال التي لا تعرفهم :


10 امور يجب ان لا تقوم بها في امريكا


لا تقم باللعب او بعناق أي طفل لا تعرفه فالامريكيون حساسون وحذرون جداً حول هذا الامر وذلك بسبب القضايا المنتشرة عن التحرش بالاطفال , لذلك لا يحبون أن يقترب أي شخص من اطفالهم حتي ولو كان بنية حسنة.


10 - لا يرتاح الامريكيون للصمت :

اذا كنت في مقابلة مع احد الاشخاص الامريكيون وتتحدثون فلا تصمت كثيراً او لا تصمت لمدة تتعدي الـ 3 ثواني وذلك بسبب انه قد يجعل الموقف محرجاً او غير مريح.

كتابة تعليق

أحدث أقدم

اعلان