اعلان

هل ترغب في الهجرة لأمريكا ؟ تعرف الآن علي جميع طرق الهجرة لأمريكا بطريقة رسمية

كما يعلم الجميع الآن ان معظم الشعوب العربية وخاصة فئة الشباب يرغبون في الهجرة للولايات المتحدة الامريكية ( امريكا ) ولكن قد تفشل معظم محاولاتهم لأن الهجرة لأمريكا ليس بالسهل او قد تفشل محاولاتهم بسبب تعرضهم للنصب من قبل اشخاص مزيفون يدعون انهم قادرين علي استخراج التأشيرة الامريكية ونحن في هذا الموضوع سوف نقدم لكم جميع طرق الهجرة لأمريكا الرسمية والمعتمدة من قبل السفارة الامريكية بالقاهرة.

هل ترغب في الهجرة لأمريكا ؟ تعرف الآن علي جميع طرق الهجرة لأمريكا بطريقة رسمية


جميع طرق الهجرة للولايات المتحدة الامريكية ( امريكا ) والمعلنة من السفار الامريكية بالقاهرة

قسمت السفارة الامريكية بالقاهرة علي موقعها الرسمي علي الانترنت نوعين الي الهجرة لأمريكا وكان النوع الاول هو التأشيرة للمهاجرين والنوع الثاني هو التأشيرة لغير المهاجرين فهيا الآن نعرف ما معني كل نوع من هذين القسمين وما طرق السفر لأمريكا من خلال كل قسم.

التأشيرة للمهاجرين

في هذا النوع كما يتبين من الاسم فهو تأشيرة للمهاجرين وهذا يعني انهم سوف يقوموا بالعيش والاستقرار في الولايات المتحدة الامريكية وليس ذهاب مؤقت بل هجرة كاملة .
اما عن طرق السفر لأمريكا من خلال هذا النوع فهي تحتوي علي طريقة واحدة فقط وهي التقديم في برنامج الهجرة العشوائية او اللوتري او كما تسميه السفارة برنامج هجرة التنوع فهذه هي الطريقةالوحيدة التي يمكنك من خلالها السفر لأمريكا والحصول علي اقامة دائمة ( جرين كارد ).

هل ترغب في الهجرة لأمريكا ؟ تعرف الآن علي جميع طرق الهجرة لأمريكا بطريقة رسمية


التأشيرة لغير المهاجرين

وأيضاً هنا يتبين من الاسم انها لغير المهاجرين أي انك سوف تذهب وتعود لبلدك مرة اخري ويوجد في هذا النوع العديد من انواع التأشيرات وهم :

1 - تأشيرة الأعمال/السياحة أو المتقدمين الراغبين في العلاج الطبي

تكون تأشيرة الزيارة B-1/B-2 للأشخاص المسافرين إلى الولايات المتحدة بشكل مؤقت للأعمال (B-1) أو للترفيه أو العلاج الطبي (B-2). بشكل عام، تكون تأشيرة B-1 للمسافرين الذين يتشاورون مع شركاء الأعمال لحضور منتدى تعليمي أو علمي أو مهني أو متعلق بالأعمال أو لتسوية ممتلكات أو التفاوض حول عقد. تكون تأشيرة B-2 للسفر لأغراض الاستجمام في الطبيعة بما في ذلك السياحة والزيارات مع الأصدقاء أو الأقارب والعلاج الطبي والأنشطة ذات الطبيعة الودية أو الاجتماعية أو الخدمية. وعادة ما يتم جمع التأشيرتين B-1 وB-2 وإصدارهما كتأشيرة واحدة: تأشيرة B-1/ B-2.

2 - تأشيرة العمل

إذا كنت تريد العمل في الولايات المتحدة بشكل مؤقت كغير مهاجر، بموجب قانون الهجرة في الولايات المتحدة، فأنت تحتاج إلى تأشيرة محددة بنوع العمل الذي تعتزم القيام به. ومعظم فئات العاملين المؤقتين تتطلب أن يقدم صاحب العمل المنتظر أو الوكيل.

عريضة مصدق عليها من قبل إدارة خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة قبل أن يمكنك التقدم للحصول على تأشيرة عمل.
كما يجب أن يحصل جميع المتقدمين لتأشيرات H وL وO وP وQ على عريضة مصدق عليها بخصوصهم من قبل إدارة خدمات المواطنة والهجرة.

 ويجب أن يتم التصديق على العريضة والنموذج I-129قبل أن يمكنك التقدم للحصول على تأشيرة عمل في سفارة الولايات المتحدة. وعندما يتم التصديق على العريضة الخاصة بك، سيستلم صاحب العمل أو الوكيل إخطار العمل، النموذج I-797، والذي يعمل كإخطار تصديق على العريضة الخاصة بك. سوف يتحقق المسؤول القنصلي من صحة التصديق على العريضة من خلال خدمة إدارة معلومات العرائض التابعة لوزارة الخارجية أثناء مقابلتك.

 يجب عليك إحضار إيصال العريضة I-129 الخاص بك معك في مقابلتك في سفارة الولايات المتحدة من أجل التحقق من صحة التصديق على العريضة. الرجاء ملاحظة أن التصديق على العريضة لا يضمن إصدار التأشيرة في حالة كونك غير مؤهل للحصول على التأشيرة بموجب قانون الهجرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

3 - تأشيرة الطالب

ترحب الولايات المتحدة الأمريكية بالمواطنين الأجنبيين الذين يأتون إلى الولايات المتحدة من أجل الدراسة. وقبل التقدم للحصول على تأشيرة، يتعين الموافقة واعتماد جميع المتقدمين لتأشيرة الطلب من قبل مدرستهم أو برنامجهم. وبمجرد القبول، ستوفر المؤسسات التعليمية لكل متقدم وثائق الاعتماد المطلوبة التي يجب تقديمها عند التقدم للحصول على تأشيرة الطالب.

4 - تأشيرة تبادل الزوار

ترحب الولايات المتحدة الأمريكية بالمواطنين الأجنبيين الذين يأتون إلى الولايات المتحدة من أجل المشاركة في برامج التبادل. وقبل التقدم للحصول على تأشيرة، يتعين الموافقة واعتماد جميع المتقدمين لتأشيرة تبادل الزوار من قبل راعي برنامجهم المعتمد.
 وبمجرد القبول، ستوفر المؤسسات التعليمية أو راعي البرنامج لكل متقدم وثائق الاعتماد المطلوبة التي يجب تقديمها عند التقدم للحصول على تأشيرة.

 وقد تم إنشاء تأشيرة J لبرنامج تبادل الزوار من أجل تشجيع تبادل الأشخاص والمعرفة والمهارات في مجالات التعليم والآداب والعلوم.

 ويتضمن المشاركون الطلاب على جميع المستويات الأكاديمية والمتدربين الحاصلين على تدريب وظيفي لدى الشركات والمؤسسات والوكالات ومدرسي المدارس الابتدائية والثانوية والمدارس المتخصصة والأساتذة الجامعيين القادمين للتدريس أو لإجراء أبحاث في مؤسسات التعليم العالي والباحثين والمتدربين المحترفين في مجال الطب أو المجالات ذات الصلة والزائرين الدوليين القادمين لأغراض السفر أو الإشراف أو الاستشارة أو البحث أو التدريب أو المشاركة أو العرض فيما يتعلق بمعرفة أو مهارات متخصصة أو المشاركة في برامج تبادل المعلومات بين الأشخاص.

5 - تأشيرة طاقم السفينة/العبور

العبور (تأشيرة C)
يتعين على أي مواطن لدولة أجنبية يسافر في عبور فوري ومتواصل من خلال الولايات المتحدة في طريقه إلى وجهة أجنبية، الحصول على تأشيرة عبور سارية.

 وتتضمن الاستثناءات من هذا المتطلب المسافرين المؤهلين لعبور الولايات المتحدة بدون تأشيرة بموجب برنامج الإعفاء من التأشيرة أو المسافرين المواطنين لدولة أبرمت اتفاقية مع الولايات المتحدة تسمح لمواطنيها بالسفر إلى الولايات المتحدة بدون تأشيرة. 

إذا كان المسافر يسعى لامتيازات التوقف في الرحلة لأغراض بخلاف العبور من خلال الولايات المتحدة، مثل زيارة الأصدقاء أو زيارة معالم المدينة، فحينها يجب عليه التأهل لنوع التأشيرة المطلوبة لذلك الغرض والحصول عليها مثل تأشيرة B-2.

 الطاقم (تأشيرة D)
 يحتاج أي فرد من أفراد طاقم يخدم على متن سفينة بحرية أو طائرة في الولايات المتحدة إلى الحصول على تأشيرة طاقم. 

وبشكل عام، يستخدم أفراد طاقم أي طائرة أو سفينة سوف تعبر من خلال الولايات المتحدة أو مياهها الإقليمية تأشيرة عبور/طاقم مجمعة (C-1/D). ورغم ذلك، يجوز أن يطلب من الأفراد في بعض الحالات تأشيرة D فقط.

 ربما يكون أفراد الطاقم الذين يعملون على متن سفن في الجرف القاري الخارجي مؤهلين للحصول على تأشيرة B-1 معدلة بدلاً من تأشيرة طاقم. بالإضافة إلى ذلك، يجب على أفراد الطاقم الذين سوف يدخلون الولايات المتحدة أثناء وقت الراحة بين الرحلات الجوية أو البحرية الحصول على تأشيرة B-1/B-2 لاستخدامها أثناء أيام الإجازة/الأيام الشخصية هذه. الجدير بالذكر أن المتقدمين للحصول في وقت واحد على كل من تأشيرة C-1/D وتأشيرة B-1/B-2 يدفعون رسم طلب تأشيرة واحد فقط.

6 - تأشيرة العامل الديني

يكون نوع التأشيرة R للأفراد الذين يسعون لدخول الولايات المتحدة الأمريكية للعمل بصفة دينية على أساس مؤقت على النحو المحدد في قانون الهجرة والجنسية §101(a)(15)(R).

7 - تأشيرة الموظف المنزلي

يمكن أن يتأهل الخادمون الشخصيون أو المنزليون الذين يرافقون صاحب عمل أو يتبعونه إلى الولايات المتحدة للحصول على تأشيرات B-1. وتتضمن هذه الفئة الخاصة بالعاملين المنزليين، على سبيل المثال لا الحصر، الطباخين وكبيري الخدم والسائقين والخادمات والخدم والمربيات ومساعدي الأمهات وعاملي البستنة.

 وعلى خلاف ذلك، يمكن أن يكون المرافقون أو التابعون لصاحب عمل يكون دبلوماسيًا أجنبيًا أو مسؤولاً حكوميًا أجنبيًا مؤهلين للحصول على تأشيرة A-3 أو G-5 اعتمادًا على حالة تأشيرة صاحب العمل.

8 - تأشيرة الصحافة والإعلام

تأشيرة الإعلام (I) هي تأشيرة لغير المهاجرين تقدم لممثلي وسائل الإعلام الأجنبية المسافرين بشكل مؤقت إلى الولايات المتحدة لمباشرة مهنتهم أثناء وجود مكتب مؤسستهم في دولة أجنبية.

 على أن هناك بعض الإجراءات والرسوم بموجب قانون الهجرة التي ترتبط بسياسات الدولة الأم للمسافر وبالتالي تتبع الولايات المتحدة نفس السلوك وهو ما يسمى "المعاملة بالمثل". وتراعي الإجراءات المتعلقة بتقديم تأشيرات الإعلام لممثلي وسائل الإعلام الأجنبية لدولة محددة ما إذا كانت حكومة المتقدم للتأشيرة تمنح نفس الامتيازات أو تعامل بالمثل ممثلي الصحافة/الإعلام القادمين من الولايات المتحدة.

9 - انواع اخري من التأشيرة للولايات المتحدة الامريكية

الرياضيون والفنانون والأدباء
العاملون الأستراليون - تخصص مهني
بطاقة عبور الحدود: المكسيك
الزائرون لأغراض الأعمال
أفراد الطاقم (العاملون على متن سفينة بحرية أو طائرة في الولايات المتحدة)
المسؤولون الدبلوماسيون والحكوميون الأجنبيون
العاملون المنزليون أو المربيات (يجب أن يصاحبوا صاحب عمل يكون مواطنًا أجنبيًا)
العاملون في مؤسسة دولية محددة وفي NATO
تبادل الزوار
تبادل الزوار - الجليسات
تبادل الزوار- أبناء (تحت سن 21) أو زوج/زوجة حامل تأشيرة
تبادل الزوار - أساتذة الجامعة والدارسون والمدرسون
تبادل الزوار - التبادل الثقافي الدولي
خطيب/خطيبة
الأفراد العسكريون الأجانب المتمركزون في الولايات المتحدة
المواطنون الأجانب ذوو القدرات الخاصة في العلوم أو الآداب أو التعليم أو الأعمال أو الرياضة
اختصاصيو اتفاقيات التجارة الحرة تشيلي
اختصاصيو اتفاقيات التجارة الحرة سنغافورة
ممثلو وسائل الإعلام المعلوماتية (الإعلام، الصحافة)
المنقولون من الشركات الداخلية
الزائرون للعلاج الطبي
مهنيو اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) NAFTA المكسيك، كندا
الممرضات المسافرات إلى المناطق ذات العجز في اختصاصيي الرعاية الصحية
الأطباء
العاملون الدينيون
المهن المتخصصة في المجالات التي تتطلب معرفة متخصصة عالية
الطلاب - الطلاب الأكاديميون والدارسون للغات
تابعو الطلاب - التابعون لحامل تأشيرة
الطلاب - دراسة مهنية
تابعو الطلاب - التابعون لحامل تأشيرة
العاملون المؤقتون - العمال الزراعيون الموسميون
العاملون المؤقتون - العمال غير الزراعيين
الزائرون للسياحة وقضاء العطلات وزائرو الترفيه
التدريب في برنامج ليس بغرض التوظيف بشكل أساسي
المستثمرون وفقًا لمعاهدة
التجار وفقًا لمعاهدة
العبور من الولايات المتحدة
ضحايا الاتجار بالبشر

كل هذه الطرق هي معتمدة وموثقة ورسمية من قبل السفارة الامريكية بالقاهرة ويمكنك التقديم علي نوع التأشيرة التي تناسبك في أي وقت وقد يتم قبولك او قد يتم رفضك.

اذا كنت تريد معرفة المزيد من التفاصيل حول كل تأشيرة او معلومات حول طرق السفر لأمريكا من الموقع الرسمي للسفارة الامريكية فقط بالضغط هنا

والي هنا قد نكون وصلنا لنهاية الموضوع فلا تنسي متابعة صفحتنا علي الفيس بوك لمعرفة كل اخبار امريكا وكل ما يخص الهجرة لأمريكا وذلك من خلال الضغط هنا

مصدر المعلومات : الموقع الرسمي للتقدم للحصول علي تأشيرة سفر للولايات المتحدة

كتابة تعليق

أحدث أقدم

اعلان