اعلان

كوريون يحتجون علي مطالبة أمريكا زيادة تكاليف بقاء القوات الأمريكية الي 4 أضعاف .. تعرف علي التفاصيل

نظم عدد من نشطاء كوريا الجنوبية مظاهرة احتجاجية، اليوم السبت، ضد مطالبة واشنطن بدفع سول ما يعادل 4 أضعاف سنويًا عما كانت تدفع مسبقا فى سبيل إبقاء القوات الأمريكية المتمركزة هناك.

وأفادت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية بأن المظاهرة تم تنظيمها بواسطة 50 حركة تابعة للمجتمع المدنى من ضمنها الاتحاد الكورى للنقابات العمالية بالقرب من منطقة (جوانجوم) حيث مقر السفارة الأمريكية.

وأفادت تقارير إعلامية، فى وقت سابق، بأن الولايات المتحدة طلبت من سول دفع 4 أضعاف ما كانت تدفع مسبقًا أى ما يعادل 5 مليارات دولار سنويًا، لكن الحكومة الكورية الجنوبية لم تؤكد حقيقة هذا الأمر لكنها أوضحت أن أى تكاليف مستقبلية قد تشرع فى دفعها يجب أن تتم فى إطار عادل ومقبول.

وكان وزير الدفاع الكورى الجنوبى جونج كيونج-دو قد صرح أمس الجمعة بأنه اتفق مع نظيره الأمريكى مارك إسبر على ضرورة تقاسم تكاليف الدفاع بشكل عادل ومقبول للطرفين..كما جددا التأكيد على أن التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الذى لعب دوراً كمحور أساسى للسلام والاستقرار والازدهار فى شبه الجزيرة الكورية والمنطقة خلال الـ 70 سنة الماضية، لن يتزعزع مهما كانت التحديات.

المصدر: اليوم السابع

اقرأ أيضاً:
ترامب يطالب بنحو 500% أكثر من "سيؤول" كتكاليف بقاء القوات
بعد تهديدات واشنطن.. هل تتراجع مصر عن التعاون العسكري مع روسيا .. تعرف الآن

كتابة تعليق

أحدث أقدم

اعلان