اعلان

السيسي يوجه رسالة للمصريين بشأن "عاصفة التنين"

وجه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، رسالة إلى الشعب المصري، تعليقا منه على أحداث الطقس السيئ التي تشهدها مصر منذ يوم أمس.

وعبر حساباته الرسمية على "فيسبوك" و"تويتر"، قال السيسي للمصريين: "لقد أثبت المصريون حكومة وشعبا، على مدار الساعات الماضية، قدرتهم القوية ومعدنهم النبيل في التعامل مع الاضطرابات الجوية التي اجتاحت البلاد. فقد أدارت الدولة بأجهزتها التنفيذية ومؤسساتها الأمنية مشهدا بالغ التعقيد إزاء ظروف مناخية ليست معهودة على بلادنا".

وتابع: " الشكر كل الشكر للمسؤولين والأفراد الذين اقتضت المسؤولية منهم متابعة الوضع واحتواء آثاره البالغة، ميدانيا من قلب الحدث".

واختتم الرئيس المصري حديثه قائلا: "ولا يسعني سوى الفخر بمعدن الشعب المصري الأصيل الذي أظهر أفراده روح تعاون عالية، وفدائية وترابط، تقول بوضوح أننا سويا، يدا بيد.. أقوى من أي شيء .. كما أتقدم بخالص التعازي والمواساه لأسر الضحايا وبكل الأمنيات بالشفاء العاجل للمصابين".

وانطلقت ما يسمى بـ"عاصفة التنين" الترابية من العراق، واتجهت غربا، ووصلت إلى مصر مساء يوم أمس الخميس. وتعرضت معظم المحافظات المصرية، منذ ساعات الصباح الأولى ليوم أمس، لموجة من الطقس السيئ، التي وصلت لحد العاصفة، وأسفرت عن وقوع العديد من الخسائر الجسيمة، منها حادثة قطار، ومصرع شخص وطفلة وغرق شوارع وإغلاق 15 طريقا رئيسيا بين المحافظات.

كتابة تعليق

أحدث أقدم

اعلان