اعلان

تحذير.. القدرة الجنسية للرجال تتأثر بعدم تناول هذا الطعام

حذّر يفجيني كولجافتشوك، طبيب الصحة الجنسية الروسي، من أن عدم تناول طعام معين يؤثر بالسلب على الصحة الجنسية لدى الرجال.

وكشف، في تصريحات لوكالة سبوتنيك الروسية، عن عدد من العوامل التي تؤثر على القدرة والصحة الجنسية، منها تقليل البروتين والتدخين وتناول الكحول والحميات القاسية وقلة النوم، على حد تعبيره.
  • الغذاء منخفض الدهون يهدد الصحة الجنسية لدى الرجال

وقال إن رفض تناول اللحوم يؤدي إلى اختلال وظيفي جنسي، والكثير من الرجال أصحاب البنية الجنسية القوية يتمتعون بأداء جنسي جيد، رغم وجود عوامل تقلل من إمكانات الذكور.

وحذر أيضا من الإفراط في تناول اللحوم، موضحاً: "البروتين الحيواني ضروري لكل رجل باعتدال".

وأكمل: "اللحوم منتج قيم يحتوي على الكوليسترول، الذي يشارك في تشكيل هرمون التستوستيرون في خلايا Leydig، وكذلك حمض أميني ليسين، وهو أمر مهم لبناء والحفاظ على كتلة العضلات. لكن الإكثار من تناول اللحوم مضر وسيئ، فهو يتسبب بأمراض تصيب الأوعية الدموية، والجهاز القلبي الوعائي بشكل عام، واضطرابات التمثيل الغذائي".

وقال "تؤثر الأوعية الدموية في عملية الانتصاب، لذلك من الأفضل تناول اللحوم باعتدال، يجب أن نتذكر أن ضعف الانتصاب غالبا ما يكون علامة على اضطرابات في أنظمة القلب والأوعية الدموية والغدد الصماء".

وحول نوعية اللحوم التي يجب تناولها، قال الطبيب: "من الأفضل اختيار اللحوم الخالية من الدهون، مثل اللحم البقري أو الديك الرومي، فالأصناف الدهنية لها تأثير أسوأ على الأوعية الدموية".

ونصح بإضافة بيض السمان إلى النظام الغذائي كمصدر للبروتين لأنه يتضمن قيمة بيولوجية أعلى للرجال من بيض الدجاج".


كتابة تعليق

أحدث أقدم